الرئيسية / غير مصنف / عزل خزانات المياه من الداخل

عزل خزانات المياه من الداخل

عملية عزل خزانات المياه من الداخل لها أهمية كبيرة لكي نحصل على أعلى درجة من الحماية من التسربات والرطوبة فيجب علينا أن نستعين بشركة عزل خزانات بجدة لديها الخبرة وتكون متخصصة وتكون المواصفات التي تستخدمها الشركة مطابقة لمعاير الجودة العالمية وأيضا مياه الشرب من الداخل تعد أمر مهم جدا للحصول على مياه نقية صالحة للشرب لا تصيبنا بالأوبئة والأمراض فيجب علينا الاهتمام وعمل عزل أسطح مثل أن نستخدم عزل الفوم لجميع الخزانات الأرضية وأعلى المباني فوق الأسطح أو التي توجد في البدروم وأقرأ أيضا مقال مواد عزل خزانات المياه.

عزل خزانات المياه من الداخل
عزل خزانات المياه من الداخل

طرق عزل خزانات المياه من الداخل

  • حفر الأرض طبقا لمواصفات مقاس الخزان الأرضي.
  • عمل خرسانه على الأرضية.
  • وضع البلك على الجدران.
  • تقوم الشركة بعمل طبقة من الطرطشة ثم عمل طبقة من اللياسه.
  • ثم يقوموا بدهان الأرض والجدران.
  • ثم يقومون بعمل طبقا عازلة أفقيا أولا ثم طبقة عزل الجدران الخزان حتى لا يحدث خدش بالأرض والجدران.
  • وأخيرا عمليه الصب فيقوموا بصب الخزان الأرضي ثم الجدران والأرضية ثم السقف، أنظر أيضا بالصور تفاصيل تسليح الخزانات الأرضية.
    ويجب علينا أيضا تنظيف الخزان من الداخل على فترات متقاربة للعمل على تنقية المياه من الشوائب والأتربة والفطريات التي تكون داخل الخزانات.

وهناك طرق عديدة تستخدم لعزل خانات المياه من الداخل وتختلف مثل عزل الفوم وعزل مائي وحراري ذات إمكانيات فنية عالية تتحمل درجات الحرارة العالية ومقاومة تسرب الأمطار وأيضا عزل خزانات المياه الخرسانية وغيرها من الطرق المستخدمة.

يجب علينا أن نلاحظ ونعالج مشكلة الشقوق في الخزانات في حالة وجود شرخ أو تصدع في جدران الخزان فمن الممكن أن تحدث الشقوق في الخزانات الأسمنتية أثناء التركيب نتيجة لعدم الخبرة وسوء تركيبها أو عدم القيام بإضافة طبقة عازلة قوية بعد عملية التركيب لكي تحمي الخزان من درجات الحرارة العالية والحماية من أي تأثير وعوامل خارجية. اقرأ أيضاً عزل الخزان العلوي لعلاج ارتفاع حرارة المياه.

عن samah samah

شاهد أيضاً

شركة صيانة خزانات بجدة

تعتبر خزانات المياه من أهم ما نحتاج إليه خاصة في العمائر السكنية والاستهلاك الكبير للمياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *